Blogger Template by Blogcrowds

Fascinating Bezier curves...

I am fascinated with Bézier curve and playing with it a lot these days. No graphic design software is complete without Bezier curves. The mathematical definitions here seem complicated, but the animations(Constructing Bézier curves in wikipedia) make for such easy understanding.

When working with Inkscape, this tutorial gives you the basic idea of editing bezier curves. Illustrating complex objects needs some mastery of bezier curves.


Here's an understanding my mind has about bezier curves.



Each bezier curve has two end points (p1 and p2) and two control points (c1 and c2).
Control line is line joining control point and corresponding end point(p1,c1 or p2,c2).
The shape of bezier curve depends on the position of control point, that is
a) distance between control point and the corresponding end point (control length).
b) angle made by control line with line joining end points (control angle).

The control line from an end point is tangent to
the bezier curve starting from that end point.
A straight line is a bezier curve where control angles are zero.
A complex object can be drawn using multiple bezier curves.

Though control length may seem less important(in deciding the curvature) but when the end points are near, it makes a lot of difference.

34 Comments:

  1. apk said...
    motivation is really good, I like it gives me more passion in later life. http://www.apkdriver.com
    Anonymous said...
    ahmedadham said...
    ahmedadham said...
    ahmedadham said...
    ahmedadham said...
    ahmedadham said...
    Unknown said...
    خدمات وتقنيات متطورة في العمل شركة امنية استمتع الان بالكثير من الخدمات المتطورة افضل الخدمات الحديثة والعالمية شركة حراسات بها جميع الخدمات المتطورة والحديثة في العمل استمتع بكافة الخدمات العالمية والمتميزه في العمل اعمال الشركة باقل الاسعار .

    http://www.guards-security.com
    amtar said...
    احجز لان مع شركتنا في عمل شركة عزل اسطح بالرياض في اسرع وقت ممكن لدي عمالة مدربين علي مستوي عالي الجودة افضل الخدمات المتطورة في العمل علي اعلي مستوي من التقدم في العمل شركة عزل اسطح استمتع بالكثير من الخدمات .

    https://amtar-ksa.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%B9%D8%B2%D9%84-%D8%A7%D8%B3%D8%B7%D8%AD/
    Unknown said...
    اقوي عروض وخدمات متطورة لدي شركة اللويمي المتطورة في جميع اعمالها كشف تسربات المياه استمتع بالكثير من الطرق الحيدثة والمتطورة في العمل بيد متخصصين ذو كفاءه ومهاره عالية ومتطورة في العمل شركة كشف تسربات علي اعلي جودة .

    https://www.allowaimy.com
    forsan.elkhaleg said...
    افضل التقنيات الحديثة والمتميزه في العمل افضل شركة نقل عفش بالمدينة المنورة الان يمكنكم الاستمتاع بجميع اعمال الشركة من خلال موقعنا الكتروني المتميزه وعلي مستوي عالي الجودة افضل الخدمات والتقنيات الحديثة والمتميزه لدي شركة نقل عفش بالمدينة المنورة علي مستوي عالي الجودة .


    http://www.forsan-elkhaleg.com/20/Moving-furniture-company-in-Madinah
    Unknown said...
    الان استمتع بكافة الخدمات المتميزه احجز الان مع شركة امنية متطورة وعالميه في مجال الحراسة والامن والامان لديها اعمال متطورة واعمال حديثة في حراسة الاشخاص والافراد بمستوي متميز شركة امنية المتقدم في جميع اعمالها .
    http://www.guards-security.com
    maintenanceg said...

    دورات تدربية لمهندسين بجميع المحافظات صيانة يونيون اير الان يمكنكم الاستمتاع بجميع الخصومات التي تقدمها اليكم الشركة الان صيانة بيكوتغطي الان جميع انحاء الجمهورية من عمالة ومشرفين علي اعلي جودة .

    http://www.maintenanceg.com/Unionair-Agent-Company-Service.html
    3nod maka said...
    نقدم لكم خدمات تنظيف سجاد بمكة علي اعلي مستوي من الدقة والسرعة في المملكة العربية السعودية استمتع بكافة اعمال التنظيف بيد متخصصين لدي شركة العنود شركة تنظيف موكيت بمكة علي اعلي مستوي .

    http://www.el3nod.com/3/company-cleaning-moquette-carpet-sofas-mecca
    Unknown said...

    افضل التقنيات المتطورة الان دليل الخدمات لدي الموقع صيانه يونيوان اير اذا كنت الان تريد بشراء جهاز سوف توجه الي الموقع اولا حتي تتمكن من معرفة المميزات والعيوب علي مستوي عالي الجودة صيانة يونيوان اير استمتع بكافة الخدمات من خلال الموقع الكتروني المتميزه في مصر .
    http://www.unionairemaintenance.com

    صيانة said...
    خدمات متطورة وحديثة واعمال صيانات معتمدة اذا كنت تريد الان شراء احد اجهزة توكيل شارب تواجه الي موقعنا العالمية في مجال الصيانة افضل اعمال صيانة شارب بيد متخصصين ذو كفاءه عالية ومتطورة في مصر .
    https://www.almyaa.com/Sharp-Maintenance/
    3nod maka said...

    اقل سعر واعلي خدمة وافضل التنقيات الحديثة مع افضل شركة تنظيف خزانات مكة علي اعلي مستوي من التقدم استمتع بكافة الاعمال تنظيف خزانات مكة في اسرع وقتت ممكن وعلي اعلي مستوي .

    http://www.el3nod.com/1/company-tanks-isolation-cleaning-mecca
    mayada1895 said...
    شركة غسيل شقق بالمدينة المنورة التنظيف من اهم الاشياء جميعنا حريصين على ان تكون مستمرة فلا احد قادر على تحمل الاتربة والاوساخ التي تتواجد باي مكان, والتي تسبب في الامراض المتعددة نحن شركة غسيل شقق بالمدينه المنوره نقدم لكم جميع خدمات التنظيف بالمدينة المنورة, حيث نقوم بتقديم خدمات التنظيف حتى نخفف من عليك متاعبك اليومية
    شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة اذا كنت تريد التعامل مع شركة تنظيف بالمدينة المنورة ممتازة فانت في المكان الصحيح فنقوم بتقديم جميع خدمات التنظيف بالمدينة المنورة فنحن شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة وتنظيف فلل وتنظيف عمائر وتنظيف شقق وغسيل شقق ونقوم بتنظيف كافة انواع المفروشات باستخدام معدات التنظيف اللازمة التي تساعد في انهاء خدمة التنظيف بنجاح
    شركة تنظيف بالمدينة المنورة شركة تنظيف بالمدينه المنوره - ولاننا شركة نظافة عامة بالمدينة المنورة نقوم بتقديم افضل عمالة مدربة جيدا دوث اي خسائر ونقوم باستخدام افضل انواع المنظفات التي لا تضر بمفروشات المنزل ولا تسبب تغيير اللون باستخدام احدث الالات التنظيف المستوردة التي تساعدنا في الانتهاء من عمليات التنظيف
    تنظيف منازل بالمدينة المنورة نحن شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة نقوم بتنظيف كل ما بداخل المنازل والبيوت والشقق وتنظيف العمائر بتنظيف فلل بالمدينة المنورة نقوم بتنظيف الارضيات والسيراميك, تنظيف ً من واجهات ومداخل, ونقوم ايضا الحوائط والجدران, تنظيف المفروشات,

    mayada1895 said...
    شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة شركة تنظيف خزانات بالمدينه المنوره نحن مجموعة شركات -شركة غسيل خزانات بالمدينه المنوره - شركة غسيل خزانات بالمدينه - شركة تنظيف خزانات بالمدينه نتشرف بخدماتكم علي مدار اليوم فريق العمل جاهز لتلبية طلباتكم وسيقوم موظف خدمة العملاء بالرد علي سيادتكم وسنقوم شركة تنظيف خزانات بالرياض بإرسال الفريق المختص بنوع الخدمة التي قمتم بطلبها وتسجيلها لدينا ثم سيقوم فريق المتابعة وخدمة العملاء بالإتصال بكم للتأكد علي قيام فريق العمل بتقديم خدمة متميزة ومرموقة تليق بحضراتكم .
    شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة افضل شركة تنظيف خزانات بالمدينه المنوره لغسيل خزانات مع التعقيم باستخدام الادوات المستوردة و المجربى ذات الكفاءة و فعاليه عاليه دون اى تاثير سلبى على الصحة يوجد متخصصون و فننين فى النظافة و تسليك المجارى وشفط البيارات فهي شركة تنظيف خزانات تقوم بغسيل الخزانات مع التعقيم وغسيل المسابح مع التعقيم وعزل أسطح ومكافحة جميع أنواع الحشرات الزاحفة والطائره والغير آمنة على الصحة العامة .
    شركة غسيل خزانات بالمدينة تعتمد شركة غسيل خزانات بالمدينه على مجموعه من المكانس الكهربية التى يعتمد عليها فى تنظيف الخزانات من جميع جوانبها من الطحالب والعوالق التى تتراكم أعلى وأسفل الخزانات ؛تلك المكانس تستخدم كفرش قوية تساعد على التخلص من العوالق بسهوله تامة.
    شركة تنظيف خزانات بالمدينة
    mayada1895 said...
    شركة تنظيف بالدمام
    شركة تنظيف بالخبر
    شركة تنظيف بالجبيل
    شركة تنظيف بالقطيف
    لاننا نسعى دائما فى شركة نظافة بالدمام الى توفير خدماتنا لكل عملائنا مهم تغير مكان اقامتهم قمنا بفتح لنا فروع فى اكتر من مكان لتلبية رغبات عملائنا ومنها الدمام والخبر والجبيل والقطيف  والذين بفضل الله حزنا على ثقتهم الغالية ولايلجأون فى حالة احتياجهم لاحد شركات النظافة بالدمام  الا واتصلوا بنا فى شركة نظافة بالدمام وذلك بفضل الله اولا ثم بفضل  العمل المخلص مننا والدائم ولاننا نقدم دائما عروض لجميع عملاءنا حينما يتصلون بنا فى شركة نظافة بالدمام والخبر والجبيل
    mayada1895 said...
    شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر
    شركة مكافحة النمل الابيض بالقطيف
    شركة مكافحة البق بالقطيف
    شركة مكافحة البق بالدمام
    شركة مكافحة الفئران بالخبر
    ن شركة مكافحة البق بالدمام والخبر تؤمن جيدا بأن حشرة بق الفراش من الحشرات المجرده التي تسبب الكثير من المتاعب في اي مكان تتواجد به ٬ و كما ان نعلم ان مكافحة الحشرات بوجه عام من اصعب الامور التي قد نواجه في بعض الاوقات و بخاصة في فصل الصيف الذي يعتبر هو الوقت الانسب لانتشار الحشرات و انتشار المتاعب معها وخاصه مكافحة حشرة بق الفراش
    mayada1895 said...
    شركة تنظيف منازل بالدمام
    شركة تنظيف شقق بالدمام
    شركة مكافحة الحشرات بالدمام شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام نقوم بمكافحة النمل الابيض بالدمام حيث يقوم فريق شركتنا بتتبع مكان النمل الابيض ومن ثم مكافحته باقوى المبيدات وازالته من المناطق الموجود فى المنزل سواء اذا كان النمل الابيض موجود فى اركان البيت السفليه او اركان البيت العلويه نعثر عليه اذا كان النمل الابيض موجود بين الرمال او بين الحوائط او بين الاركان شركة عظماء الدمام شركة متخصصه فى مكافحة الحشرات بالدمام ومكافحة النمل الابيض بالدمام ومكافحة الفئران بالدمام .. مكافحة االصراصير بالدمام
    شركة مكافحة الحشرات بالخبر
    mayada1895 said...
    شركة نقل عفش بالخبر – عالمية الدمام – اتصل على أو شركة عالمية الدمام افضل شركة نقل عفش بالخبر وكذلك شركة نقل عفش بالدمام والجبيل والاحساء والقطيف وكل مدن المنطقه الشرقية بلا منازع او منافس وذلك لامتلاكنا اسطول سيارات وعمالة مدربة ماهرة على اعلى مستوى من الفنية والحرفية فة نقل العفش دون المساس به او حدوث اى خدوش ..
    شركة نقل اثاث بالجبيل
    افضل شركة نقل عفش بالدمام
    افضل شركة نقل اثاث بالدمام
    نقل عفش بالدمام
    mayada1895 said...
    شركة عالمية الدمام- شركة نقل اثاث بالدمام والجبيل – ونقدم خدماتنا ايضا فى الخبر والقطيف والاحساء وسيهات – اتصل بنا لا تفكر كثيرا فى شركات نقل الاثاث بالدمام والجبيل او شركة نقل اثاث بالجبيل اذا اردت ان تنقل عفش او اثاث منزلك فى الدمام او الجبيل الان انت مع افضل وارخص شركة نقل اثاث بالدمام والجبيل فنحن تميزنا
    شركة نقل عفش بالدمام
    شركة نقل اثاث بالدمام
    شركة نقل اثاث بالدمام
    شركة نقل عفش بالدمام
    شركة نقل عفش بالخبر

    home cleaningserv said...
    تختلف و تتباين مستويات المعيشة بين افراد المجتمع الواحد خاصة ذلك المجتمع الذي يكتظ بالمغتربين من شتي بقاع الارض المعمورة .
    شركة نظافة بالكويت
    شركة تنظيف مسابح بالكويت
    شركة تنظيف خزانات بالكويت
    شركة غسيل خزانات بالكويت
    شركة عزل خزانات بالكويت
    مصنع طوب said...
    لو بتدور على طوبه شركة محترمه تتعامل معاها فى شراء مواد البناء فى السوق المصرى او حتى تصدير لوروبا والخليج العربي وليبيا مش هتلاقى افضل من مصانع طوب طفلى
    الفرج عندنا وبس هتلاقى افضل الخامات وبافضل سعر فى السوق
    منتجات شركتنا :
    اسعار الطوب الاحمر


    سعر البردورة

    اسعار الانترلوك

    اسعار الطوب الاسمنتى
    افضل مصنع تقدر تتعامل معاه من حيث الجوده والاسعار فى مصر اليكم دليل مصانعنا
    مصنع طوب طفلى

    اسعار الطوب الاسمنتى المصمت

    مصانع الطوب الاسمنتى

    سعر متر البردورة فى مصر

    مصنع انترلوك

    سعر متر بلاط انترلوك فى مصر

    Andriod Apps Download said...
    Unknown said...
    من اهم المميزات التي تقدمها شركات امنية انها تعمل علي توفير شركة الحشرات الخاصة والان احصلوا علي افضل خدمات المميزة في شركة امن وحراسة فهي تعتبر من كبري شركة الامن والحراسة التي تتميز بالكثير من مميزات العامة في حماية الافراد والشركات الكبري من خلال كبري شركة الحراسات الخاصة المتوفرة الان من شركة حراسات الخاصة الكبري
    jacklinemelda said...
    Every student has the chance of enjoying our affordable informative research papers. The writers hired at the company are professionals with significant experience. You also purchase term paper today!
    so said...
    so said...
    so said...
    شركة رواد الامتياز said...
    men leather hooded jacket said...
    Its very fascinating to see that these will have a long effect

Post a Comment



Newer Post Older Post Home